اخبار الصناعة

بيت / أخبار / اخبار الصناعة / مزايا حزام الفولاذ البلاستيكي PET

مزايا حزام الفولاذ البلاستيكي PET

حزام بلاستيك PET هو نوع جديد من مواد التعبئة والتغليف لحماية البيئة ، التي حلت محل الربط الفولاذي في العديد من الصناعات. له العديد من المزايا: غير سام ، لا طعم له ، شفاف ، ساطع ومقاوم لدرجات الحرارة العالية. إنها مناسبة لتغليف المنتجات والمواد مثل صناعة الورق ، سبائك الألومنيوم ، الأنابيب الفولاذية ، الملامح ، الزجاج ، مواد البناء ، المنتجات المعدنية ، التبغ ، الألياف الكيماوية والقطن ، إلخ.
قوة شدها القوية ، لا يمكن فقط منع المنتج من الانكسار ، ولكن لها أيضًا تأثير ليونة ومقاومة كبيرين ، وهو أمر مهم لسلامة نقل المنتج. كما أنه آمن للاستخدام في البيئات الرطبة ، لأنه مقاوم للماء ويمكن أن يتحمل التآكل. بالإضافة إلى ذلك ، فهي أقل تكلفة من الأحزمة الفولاذية ويمكن أن توفر للعملاء الكثير من تكاليف التعبئة والتغليف.
من المزايا الرئيسية لشريط PET أنه يمكن أن يحمل وزنًا أكبر من الأشرطة الفولاذية ، وقوة شدها لن تنخفض لأنها تمتد مع مرور الوقت. وهذا يجعلها خيارًا أفضل للتخزين طويل الأجل وتطبيقات الشحن ، مثل تأمين الأحمال الثقيلة أثناء السفر لمسافات طويلة على الطرق السريعة. في المقابل ، تفقد الأشرطة الفولاذية شدها بمرور الوقت ويمكن أن تتسبب في تلف الشحنة. لا تحتوي أحزمة PET أيضًا على حواف حادة أو صدأ ، مما قد يؤدي إلى قطع الحمولة أو تلطيخها.
ميزة أخرى لـ PET هي أنه يمكن إعادة تشكيلها لتناسب محيط الحمل. هذا مفيد بشكل خاص عند نقل أشياء غير منتظمة الشكل أو كبيرة الحجم. بالمقارنة ، قد يكون من الصعب جدًا العمل مع الأشرطة الفولاذية وقد يكون لها حواف حادة يمكن أن تقطع أو تصيب العمال عند التعامل معها. علاوة على ذلك ، لا تترك أحزمة PET شظايا حادة عند قطعها ، مما قد يؤدي إلى إصابة العمال وتلف المعدات ، مثل شاحنات الرافعة الشوكية.
علاوة على ذلك ، تتمتع PET بمقاومة ممتازة للطقس ويمكنها تحمل التآكل من المناولة الميكانيكية . قوة شدها مستقرة أيضًا على نطاق واسع من درجات الحرارة. كما أنها قابلة لإعادة التدوير ، وهي ميزة إضافية للمستهلكين المهتمين بالبيئة.
لتصنيع PET ، يقوم المصنعون بتصنيع بوليمر يعرف باسم حمض التيريفثاليك. تم تعديل هذا باستخدام عدد من الإضافات لإنشاء خصائص مختلفة. أحد أكثرها شيوعًا هو حمض isophthalic ، والذي يمكن أن يحل محل بعض وحدات تيريفثاليت المرتبطة 1.4- (بارا). هذا يغير هيكل السلسلة ويعطل التبلور ، ويقلل من نقطة انصهارها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للإضافات الأخرى أن تقلل من هشاشة البوليمر وتحسن صلابتها. يمكن لهذه التعديلات أيضًا تحسين ثباتها الحراري ومقاومتها للرطوبة. يتم بعد ذلك بثق البوليمر الناتج إلى أغشية رقيقة لاستخدامها في مجموعة متنوعة من التطبيقات. يستخدم عادة في تغليف المواد الغذائية وكعزل حراري في المباني والمركبات. كما أنها تستخدم كفيلم في إنتاج الخلايا الشمسية. تعتبر المادة أيضًا خيارًا شائعًا لخيوط الطباعة ثلاثية الأبعاد. يمكن أيضًا أن يكون بالألمنيوم لتقليل نفاذه وجعله عاكسًا أو معتمًا. كما أنها تستخدم كحاجز مانع لتسرب المياه للكابلات البحرية 3