اخبار الصناعة

بيت / أخبار / اخبار الصناعة / يسمى الجوز السداسي ذو القمة المتوجة أحيانًا بقفل الجوز

يسمى الجوز السداسي ذو القمة المتوجة أحيانًا بقفل الجوز

قفل رباعي الجوانب برأس مربع يناسب مسمار التثبيت . يتم تشغيل البرغي في الفتحة لإنشاء اتصال ملولب ثم يتم شد الصمولة لسحبه إلى مكانه. تتوفر المكسرات السداسية بأحجام ومواد وتشطيبات مختلفة. تم تصميم بعضها لتوفير إمكانية القفل ، بينما يتم استخدام البعض الآخر للتسوية وللحالات التي تتطلب وضعًا جانبيًا منخفضًا. غالبًا ما يكون الرأس السداسي للجوزة مشطوفًا أو مائلًا ، لتسهيل الإمساك به ولمنع الصمولة من الارتخاء أثناء الاستخدام. يساعد السطح المشطوب للجوز أيضًا على محاذاة خيوط البراغي مع خيوط الجوز السداسية ، مما يسهل عليهم التعشيق.
يتم تصنيف المكسرات السداسية حسب قوتها وعادة ما يتم تمييزها برقم يشير إلى الدرجة . توفر أعلى درجة قوة أكبر ، بينما توفر الدرجات الأقل قدرًا أقل من القوة. الصواميل السداسية الفولاذية هي الأكثر شيوعًا ، ولكنها مصنوعة أيضًا من الفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس والبرونز السليكوني. يمكن طلاءها بالطلاء أو طلاء الزنك أو الجلفنة لمقاومة التآكل الإضافية.
عندما يتعلق الأمر باختيار المكسرات السداسية ، من المهم معرفة الأبعاد والتفاوتات لكل واحد. يجب تحديد الطول الكلي والقطر والعمق والعرض للعذرة السداسية عبر الشقق. غالبًا ما يتم إنتاج خيوط الجوز السداسي باستخدام عملية تسمى دحرجة الخيط. هذا يجعل الخيوط ناعمة ومُشكلة جيدًا وقوية ، كما أنه يقلل من مخاطر التشابك المتقاطع أثناء التجميع. يكون الخيط الملفوف أكثر متانة من الخيط المقطوع ، ولكن قد يكون من الصعب تجميعه إذا لم تكن الخيوط متطابقة بشكل صحيح.
إذا كنت تستخدم صامولة سداسية لاستبدال المسمار القياسي ، تأكد من أن لها نفس حجم القطر وعمق الخيط مثل المسمار السداسي الأصلي. إذا لم تقم بذلك ، فقد تتسبب في خلع المسمار أو إتلاف خيوط الصمولة السداسية. هناك طريقة جيدة لتجنب هذه المشكلة وهي قياس البرغي السداسي القديم بفرجار الجيب. سيضمن هذا أن الجوز السداسي الجديد هو الحجم المناسب للمسمار.
الطرف المشطوب من الجوز السداسي بزاوية 30 درجة. يُشار إلى هذا غالبًا باسم الجانب المحمل للجوز ويختلف عن الجوز الكامل الذي له طرف واحد غير مغطى ، يُعرف أيضًا باسم وجه الغسالة. يزيد الطرف المائل للمسمار السداسي الاحتكاك ، مما يمنعه من الارتخاء في تطبيقات الاهتزازات العالية.
أ عرافة الجوز ذات القمة المتوجة تسمى أحيانًا قفل الجوز. تم تجعيد هذا التصميم لزيادة الاحتكاك بين الصامولة وخيوط الترباس ، والتي ستقاوم التراخي في تطبيقات الاهتزازات العالية. غالبًا ما يتم استخدام صامولة القفل مع غسالة قفل المحمل ، والتي تتميز بعدة ألسنة بزاوية على القطر الخارجي يمكن طيها في فتحات في النهاية المتوجة للصمولة السداسية لمنعها من الدوران. يمكن أيضًا استخدام برغي مثبت لتثبيت الصمولة في مكانها 3