اخبار الصناعة

بيت / أخبار / اخبار الصناعة / ما هي معايير الصف للمكسرات سداسية؟

ما هي معايير الصف للمكسرات سداسية؟

معايير الصف ل المكسرات سداسية تشمل بشكل رئيسي الجوانب التالية:

1. درجة المنتج
يتم تقسيم درجة منتج الصواميل السداسية بشكل أساسي وفقًا لدرجة تحمل الخيط. الدرجات الشائعة هي A وB وC.

الدرجة أ: مناسبة للآلات أو المعدات أو الهياكل ذات الأسطح الملساء ومتطلبات الدقة العالية. عادةً ما يتم استخدام صواميل الدرجة A للتوصيلات عالية القوة فوق الدرجة 8. فهي تتميز بدقة عالية ومناسبة للأماكن المهمة ذات دقة التجميع العالية والأماكن المعرضة لتأثيرات كبيرة أو اهتزازات أو أحمال متغيرة.
الدرجة ب: مناسبة للآلات والمعدات والهياكل ذات خشونة السطح الصغيرة ومتطلبات الدقة العالية، ولكن دقتها أقل قليلاً من درجة أ. غالبًا ما تستخدم صواميل الدرجة ب للتوصيلات الأقل من الدرجة 8.
الدرجة C: تستخدم للآلات أو المعدات أو الهياكل ذات الأسطح الخشنة نسبيًا ومتطلبات الدقة المنخفضة. صواميل الدرجة C عبارة عن براغي خشنة، تستخدم عمومًا لوصلات القص للهياكل الثانوية أو التثبيت المؤقت أثناء التثبيت.

2. درجة القوة
تعد درجة قوة الصواميل السداسية أيضًا أحد مؤشرات الأداء المهمة. تشمل درجات القوة الشائعة 3.6، 4.6، 4.8، 5.6، 6.8، 8.8، 9.8، 10.9، 12.9، إلخ. تمثل هذه الدرجات مؤشرات أداء المكسرات مثل قوة الشد وقوة الخضوع.

3. التصنيفات الأخرى
بالإضافة إلى درجات المنتج ودرجات القوة، يمكن أيضًا تصنيف الصواميل السداسية وفقًا لمعايير أخرى، مثل:

حسب السماكة الاسمية: وتنقسم إلى النوع الأول والنوع الثاني والأنواع الرقيقة. الصواميل من النوع الأول هي الأكثر استخدامًا، والصواميل من النوع الثاني أكثر سمكًا وتستخدم في الغالب في المناسبات التي غالبًا ما تتطلب تجميعها وتفكيكها، وتستخدم الصواميل الرفيعة في الغالب في المناسبات التي تكون فيها مساحة سطح الأجزاء المتصلة محدودة.
حسب درجة الأسنان: مقسمة إلى أسنان عادية، أسنان عادية، أسنان ناعمة، أسنان فائقة الدقة وأسنان عكسية، إلخ.
وفقا للمادة: مقسمة إلى صواميل سداسية من الفولاذ المقاوم للصدأ، صواميل سداسية من الفولاذ الكربوني، صواميل سداسية من النحاس، صواميل سداسية من الحديد، إلخ.
حسب الاستخدام: مقسمة إلى صواميل نحاسية تذوب على الساخن، صواميل نحاسية مضغوطة على الساخن، صواميل نحاسية مدمجة وصواميل نحاسية بالموجات فوق الصوتية، إلخ.

4. معايير محددة
تتضمن المعايير المحددة للصواميل السداسية معايير وطنية ومعايير صناعية متعددة، مثل GB/T 6170 (الجوز السداسي من النوع 1)، GB/T 6175 (الجوز السداسي من النوع 2)، GB/T 6172 (الجوز السداسي الرفيع)، إلخ. تحدد هذه المعايير متطلبات الحجم والتسامح والمواد والأداء وما إلى ذلك من الجوز.

تشتمل معايير تصنيف الصواميل السداسية على جوانب متعددة، بما في ذلك درجة المنتج ودرجة القوة والسمك الاسمي والطبقة والمواد وطرق الاستخدام. عند اختيار واستخدام الصواميل السداسية، يجب اختيار الدرجة والمعيار المناسبين وفقًا لسيناريوهات ومتطلبات التطبيق المحددة.

#6-3/8 M5-M36 صواميل سداسية مفردة مشطوبة