اخبار الصناعة

بيت / أخبار / اخبار الصناعة / كيفية تركيب صامولة شطب واحدة

كيفية تركيب صامولة شطب واحدة

سواء كنت تقوم بتجميع أنبوب ذو حواف أو ربط أغطية غرف التفتيش أو غيرها من الوصلات المثبتة بمسامير على المعدات، أو حتى تجميع الأثاث الخاص بك، فمن المهم أن تأخذ الوقت الكافي للقيام بالمهمة بشكل صحيح. يتضمن ذلك التأكد من تركيب جميع الأجزاء وإحكام ربطها بشكل صحيح. وإلا، فقد ينقطع اتصالك وينهار تحت الضغط.
في كثير من الحالات، يتم تثبيت الجوز على الترباس جزئيًا فقط، مما يضعف المفصل. تم تصميم الصمولة لتثبيت القوى الموضوعة على مجموعة البراغي والشفة، لذلك يجب تثبيتها بالكامل في مكانها. لهذا السبب من المهم استخدام مفتاح الربط لتوصيل الصواميل إلى عزم الدوران الصحيح.
إذا كنت تستخدم مفتاح ربط ، يمكنك المساعدة في التأكد من تثبيت الصمولة بالكامل في مكانها عن طريق التحقق من عرض المسطحات الموجودة على الرأس. يبلغ عرض الصامولة الكاملة حوالي 0.445 بوصة عبر الأسطح المسطحة. إذا كان الصامولة ضيقة جدًا، فيجب أن تفكر في استخدام صامولة قفل ذات سطح أملس يتناسب مع المسمار عند ربطه.
خيار آخر هو استخدام الجوز الشطب واحد، الذي يكون أحد جوانبه مسطحًا والجانب الآخر به نقاط مقربة. هذا التصميم أكثر راحة من الصمولة الكاملة ويجعل من السهل وضع الصمولة على المسمار، مما يساعد على القضاء على الأخطاء وتوفير الوقت.
تساعد النهاية المشطوفة الناعمة للصامولة السداسية أيضًا على توزيع الحمل. تعمل الشقوق الحادة، مثل تلك الموجودة على الجوز المربع، على تركيز الضغط في منطقة صغيرة ويمكن أن تؤدي إلى قطع الخيوط. يؤدي الانتقال السلس إلى تخفيف التوتر ويسمح للخيوط بالتمدد بشكل أكبر.
عند تثبيت أ الجوز الشطب واحد , من المهم ملاحظة أنه لا يوجد أي شرط لرفع علامات الهوية. وذلك لأنه في معظم الحالات، لن تتم إزالة الصمولة بعد التثبيت ولن تكون علامات التعريف مرئية. علاوة على ذلك، فإن رفع العلامات سيجعل من الصعب فحص الجوز بحثًا عن العيوب.
يمكن أن يكون للصامولة السداسية نمط سداسي نهائي أو ثقيل، اعتمادا على التطبيق. يحتوي النمط السداسي النهائي على فتحات متقابلة مقطوعة في الجزء العلوي من الجوز من خلال مراكز المسطحات، والتي تُستخدم لإدخال دبوس كوتر عند استخدام الجوز مع قفل ساق محفور. النمط السداسي الثقيل مصنوع من فولاذ عالي الجودة مقارنة بالصامولة السداسية النهائية ويمكنه تحمل حمل إثبات أكبر. كلا النوعين متوفران بأحجام مختلفة. غالبًا ما يتم استخدامها مع الأنابيب ذات الحواف أو في تطبيقات الضغط العالي. يمكن أن يحتوي الجوز السداسي أيضًا على طرف مشطوب للمساعدة في منع الخيوط المتقاطعة. يقوم الطرف المشطوف أيضًا بمحاذاة الصمولة مع خيوط التزاوج الموجودة على المسمار أو القضيب، مما يجعل من السهل تركيبها وإزالتها وتقليل خطر الخطأ. قد يكون للصمولة السداسية أيضًا نقطة ملولبة لمنعها من الارتخاء تحت الاهتزاز أو التشغيل عالي السرعة.